استديو التصوير

برنامج حجز مواعيد التصوير

Sagenda  هو برنامج لحجز المواعيد على الانترنت، وهو مناسب للمصورين المحترفين الذين يريدون تنظيم جلسات التصوير الخاصة بهم على الانترنت، وسواء كنت مصور جديد أو تمتلك استديو تصوير كبير، فأنه من المهم والضرورى أن يكون لديك أداة لتنظيم المواعيد كأدة تسويقية تساعد فى جذب والحفاظ على العملاء الذى يمكن الاعتماد عليهم. فالمصورين المنظمين يعملون كيفية تحقيق أقصى استفادة من التطبيقات الحديثة بهدف تقليل الأعمال الإدارية وتخصيص كل وقتهم لجلسات التصوير. ولكى نكون واضحين، كلما ارتفعت مستوى أعمال التصويرية كلما ازداد الطلب عليك، وبمجرد تركيبك لبرنامج Sagendaعلى موقعك، فكل ما سيكون عليك القيام به هو عرض خدمات التصوير الخاصة بك سواء كانت زفاف، مرتبطين، مولود جديد أو تصوير أزياء.

لا تضيع لقطة واحدة وارفع من حجم إنتاجية الاستديو الخاص بك

photographer

كما يقول المثل، المصور الناجح هو من لا يظهر فى الصورة. وهذه مقولة سليمة، لكن قرارات المصور تؤثر بشكل كبير على مستوى رضاء العملاء. لذلك لابد من تحقيق أقصى استفادة من الإمكانيات التكنولوجية والمرونة التى تتيحها، فامتلاك موقع إلكترونى للاستديو الخاص بك غير كافى إذا كان العميل سيقضى وقتاً طويلاً على الهاتف محاولاً الوصول إليك. لكن بتركيب برنامج لحجز المواعيد على موقعك، فإن المصور سيكون قادراً على زيادة قاعدة العملاء وإدارة معدلات عدم ظهور العملاء وفى نفس الوقت تقليل الأعباء الإدارية. ويعد Sagenda كبرنامج مجانى للحجز وتنظيم المواعيد على الانترنت، أحد العوامل التى ستساعدك على تخصيص وقتك لفن التصوير: عملاء أكثر، إنتاجية أفضل ومعدلات إلغاء أقل.

 

احصل على حساب فى دقيقتين!

صورة تساوى ألف كلمة

سُمعتك على الانترنت تعبر عن حجم نشاط التصوير الخاص بك. فالتصوير الاحترافى يقضى على الصور السيلفى للهواة بما يقدمه من فن اقتناص الذكريات. وبالرغم من ظاهرة السيلفى، إلا أن الجميع يعلم علم اليقين أنه لا أحد سوف يغامر أحد بترك تصوير حفل زفافه لهواة. لذلك فإن المصور الاحترافى أو صاحب استديو التصوير لابد أن يهتم بشكل كبير بسمعته. فاستخدام برنامج للحجز على الانترنت سوف يساعدك على تنظيم فن التصوير الخاص بك وفى نفس الوقت الحفاظ على مواعيد عملائك. فأنت تقوم بعمل جيد ولكن هذا غير كاف. يمكنك تحديد الفترات المتوافرة لديك للتصوير من خلال لوحة التحكم فى Sagenda. وبمجرد تحديدك للمواعيد المتاحة للحجز ونوع الحجز المتاح (تصوير زفاف، أو مرتبطين، مولود جديد، أو أزياء)، بعدها يجب أن تحدد نمط الاحداث وفقاً للبنود القابلة للحجز. ويجب أن يتم معاملة كل عميل بصورة شخصية. ويمكنك تخصيص الخدمات كما تشاء وأن تجعل لكل خدمة تقدمها صورة مميزة وفريدة. ولا يجب أن ننسى سمعتك على الإنترنت تسبق جودة تصويرك، ولذلك يجب أن يتم تهيئة موقعك ليتوافق مع إحتياجات عملائك.

 

حجز ذاتى لجلسات التصوير

أن المصور الذى يستطيع الابتعاد عن الأضواء هو المصور القادر على كسب ثقة وولاء العملاء. فعلى سبيل المثال، العميل الذى يبحث عن استديو تصوير فإنه يبحث عن مصور لالتقاط صورة أهم لحظات زفافه. وبمجرد إختياره فيجب أن تعطيه الحرية لتحديد الموعد الذى يرغبه، وعند هذه النقطة لابد لموقع المصور على الانترنت أن يعرض الأوقات المتاحة والأسعار وشروط الحجز، فلا داعى للبقاء لمدة ساعة على الهاتف، فالعميل يمكنه حجز جلسة تصوير من خلال الانترنت وفقاً للمواعيد المتاحة.

افتح حسابك الأن (إنه مجانى)

ادفع على الانترنت واستمتع فى كل الاوقات

للمحترفين الذين يرغبون فى التفوق على منافسيهم، فإن وجود نظام للحجز وتحديد المواعيد فقط ليس كافياً. فالأن تستطيع أن تفعل خاصية الدفع باستخدام PayPal والمتاح على لوحة التحكم الخاصة بك على Sagenda لتسمح لعملائك بالدفع على الانترنت لحجز جلسات التصوير الخاصة بهم. فلا يوجد أسوأ من الذهاب إلى مناسبة والاضطرار لمناقشة طرق الدفع بدلاً من التركيز على التقاط صور لللحظات الثمينة فى الحياة. فإذا قام العميل بدفع الرسوم من خلال PayPal، فإن المصور سيكون متفرغاً للتصوير فوراً. كما أن المصور يمكن أن يستخدم خاصية الدفع الالكترونى لطلب دفعة مقدماً من حساب التصوير، فعل سبيل المثال إذا قام شخص بحجز جلسة تصوير ليوم كامل، وقرر لاحقاً إلغاء الجلسة أو لم يأتى فى الموعد المحدد لأى سبب من الأسباب، ففى هذه الحالة سيخسر القيمة التى قام بسدادها. وبذلك يتلافى استديو التصوير أى مشاكل تنشأ عن إلغاء المواعيد أو عدم الحضور، وهو إجراء يجعل العميل على علم بمسئولياته ويؤكد على تواجده فى الوقت والموعد المحدد.

التصوير الاحترافى فى عصر التكنولوجيا

كما قال John Stuart Mill فإن التصوير هو علاقة بين الفرصة والبصيرة،لذلك فإن حقيقة الأمر تشير إلى فن التصوير هو نتيجة “للفرصة المخططة”، لأن المصور لابد أن يعمل على التخطيط والتنظيم والتوقع وبذل الجهد لتحسين لخدماته على الانترنت. وبفضل برامج حجز المواعيد مثل Sagenda أصبح العملاء قادرين على الاستفادة من فن التصوير المتميز. وبالرغم من التطور الملحوظ فى التصوير السيلفى فى وقت لم تترك فيه الهواتف الذكية أى أسرار، إلا أن التصوير الاحترافى مازال أمراً أساسياً فى التقاط الصور لأهم اللحظات فى حياة عميلك.

photo-digital-age